الأخبار

اختتم النادي الطلابي بكلية المجتمع بمحايل عسير الساعة العاشرة من صباح يوم الأربعاء الموافق 12/7/1440 بطولة البلياردو بلقاء جمع إدارة الأعمال-2 مع إدارة الأعمال-3 وأنتهى بتتويج إدارة الأعمال-2 باللقب بجولتين دون رد ، كما توج اللاعب بندر المقودي كأحس لاعب في البطولة. البطولة التي أٌقيمت على صالة كلية العلوم والآداب بمحايل أقيمت من جولتين بخروج المغلوب وشارك فيها أربع فرق مثلت أقسام الكلية.        
استجابة لنداء الوطن اقام النادي الطلابي بكلية المجتمع بمحايل عسير وبالتعاون مع بنك الدم بمستشفى محايل العام حملة (كلنا معكم) للتبرع بالدم. الحملة التي اقيمت على صالة النشاط الطلابي بالكلية الساعة التاسعة صباح يوم الأربعاء 13/7/1440 حضيت بمشاركة كثيفة من قبل الطلاب الذين حرصوا على عكس روح المبادرة لدى الطالب السعودي عموماً وطلاب جامعة الملك خالد بصفة خاصة.  
أقام النادي الطلابي بكلية المجتمع بمحايل عسير دورة تدريبية بعنوان الذكاء الاصطناعي وذلك على معمل التعليم الالكتروني بالكلية الساعة الحادية عشر صباح يوم الأثنين 4/7/1440 . الدورة التي قدمها كلاً من الأستاذ / حاتم الحسن رئيس قسم نظم المعلومات والأستاذ / محمد برهان الرحمن المحاضر بقسم نظم المعلومات استهدفت تعريف المتدربين بأسس الذكاء الاصطناعي واستخدامات الحالية والمستقبلية وكيفية التعامل مع وتصميم النظم الداعمة للذكاء الاصطناعي والمحاكاة البشرية. الدورة استوعبت أكثر من 30 طالب من طلاب الكلية.
نفذ النادي الطلابي بكلية المجتمع بمحايل عسير بطولة الفروسية الأولى للنادي وذلك على ميدان نادي الرواد للفروسية الساعة الرابعة عصر يوم الثلاثاء 28/6/1440. البطولة التي اشترك فيها ستة فرسان من طلاب الكلية فاز بلقب فارس الميدان فيها الطالب / مازن محمد عسيري . فيما حصل على لقب الفارس الفضي الطالب/ عبدالوهاب عسيري ، والفارس البرونزي الطالب / إبراهيم عسيري. وفي نهاية البطولة قام وكيل الكلية بتكريم الفائزين بكؤوس البطولة وتكريم نادي الرواد للفروسية بدرع النادي.        
ضمن برنامج زياراته الخارجية قام النادي الطلابي بكلية المجتمع بمحايل عسير وبالتعاون مع النادي الطلابي بكلية العلوم والآداب بمحايل عسير بزيارة لمكتب محافظة محايل عسير في الساعة التاسعة صباح يوم الأثنين الموافق 27/6/1440 بغرض الإطلاع على العمليات الإشرافية والتنفيذية والتوجيهية التي تنفذها محافظة محايل عسير والإطلاع على نظم العمل الإدارية والمالية في المحافظة. وقد كان في استقبال الطلاب في مكتب المحافظة سعادة محافظ المحافظة الأستاذ/ محمد بن ناصر بن لبدة الذي رحب بالطلاب وقدم لهم محاضرة قيمة حول تطوير الذات والعمل الدؤوب وحب الوطن والإخلاص والولاء للوطن وقيادته واستمع لمداخلات الطلاب وأجاب على اسئلتهم . من جانبهم هنأ الطلاب سعادة المحافظة على ثقة القيادة بتعينه وكيلاً لأمارة عسير داعين المولى عز وجل له بالتوفيق والسداد. وفي ختام الزيارة قدم الطلاب درعاً تذكارياً لسعادة المحافظ.   
  قام النادي الطلابي بكلية المجتمع بمحايل عسير بالتعاون مع وحدة التوجيه والإرشاد بالكلية ندوة بعنوان ( جرائم المخدرات : أساليب الوقاية والمكافحة والعقوبات بالنظام السعودي) . الندوة التي أقيمت على معمل التعليم الالكتروني بالكلية الساعة الحادية عشر صباح يوم الأثنين 20/6/1440 م استهدفت التوعية بأنواع المخدرات في القانون السعودي وعقوباتها المختلفة وكيفية تضليل الشباب وإيقاعهم في هذه الجرائم بالإضافة إلى التعرف على كيفية الوقاية من الوقوع في هذه الجرائم. الندوة قدمها الدكتور / أشرف مسعد أبو زيد أستاذ القانون المساعد بكلية العلوم والآداب بمحايل عسير وقد استفاد من هذه الندوة ما يزيد عن 45 طالب.
ختتم النادي الطلابي بكلية المجتمع بمحايل عسير دوري كرة القدم بلقاء جمع إدارة الأعمال-3 مع الشريعة. المباراة التي أقيمت الساعة الثامنة مساء يوم الأربعاء 22/6/1440 هجري على ملعب نادي الشهيد بمحايل أنتهت بفوز مثير لفريق إدارة الأعمال-3 بضربات الجزاء الترجيحية 4-2. في نهاية اللقاء قام الأستاذ / راجي فقيه بتكريم الفريق الفائز بكأس البطولة مع تكريم هداف البطولة وأحسن لاعب بكؤوس تقديرية.
اقامت وحدة الارشاد الاكاديمي بالتنسيق مع وحدة التوجيه بكلية المجتمع في محايل حلقه نقاش مع د. ايمن حسب الرسول رئيس وحدة الإرشاد والتوجيه بالكلية وذلك بحضور وكيل الكلية الاستاذ راجي فقيه ورؤساء الأقسام وجمع من أعضاء التدريس جرى خلالها تناول إجراءات التسجيل واللوائح الدراسية ومهام الإرشاد الاكاديمي واليات التنسيق بين وحدة الارشاد الاكاديمي والمرشدين الاكاديميين. أيضا تحدث الأعضاء على آليات الغياب والحرمان المقررة حديثا من عمادة التسجيل والقبول بالجامعة وعلى ضرورة تواصل كل استاذ مع طلابه وإعلامهم بالآليات الجديدة بهذا الخصوص . كما تضمت حلقة النقاش اقتراحات بعمل دورات تدريبية لطلاب المستجدين وخاصة في اللغة الانجليزية و الرياضيات، كما شملت النقاشات تقديم بعض الأفكار عن تحسين وتفعيل دور المرشد الاكاديمي ووحدة الارشاد في العمل على رفع المستوى الاكاديمي والابداعي للطلاب. كما أكد وكيل الكلية على ضرورة متابعة كل مرشد أكاديمي للطلاب المسجلين لديه وضرورة رفع تقرير عن كل طلاب في نهاية الفصل الدراسي والاجتماع مع الطلاب الذين يلاحظ انخفاض في مستوياتهم وبالمقابل على ضرورة الرفع باسماء الطلاب المتفوقين لتكريمهم من عمادة الكلية. 
ضمن منشط الزيارات الخارجية وتزامناً مع اليوم العالمي للمريض نفذ النادي الطلابي بكلية المجتمع بمحايل عسير زيارته الخارجية الثانية للفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 1439/1440 هجري والتي استهدفت مستشفى محايل العام بغرض الوقوف على نظم الإدارة الصحية ورعاية المريض. وقد كان في استقبال أعضاء النادي الاستاذ محمد عبده الناشري مسؤول العلاقات العامة بالمستشفى والذي رحب بالطلاب وقام معهم بجولة على الأقسام الإدارية قدم خلالها رؤساء هذه الاقسام نبذة مختصرة عن الإجراءات والعمليات والأنشطة التي يقومون بها. بعد ذلك استمع الطلاب إلى كلمة من الدكتور / معيض عسيري استشاري المسالك البولية بالمستشفى قدم فيها نصائح للمحافظة على جسم سليم وشباب دائم. بعد ذلك قام الطلاب بجولة على أقسام المرضى لتوزيع الورود ورسم الابتسامة على شفاه المرضى حيث لقيت هذه المبادرة استحسان الكثير من المرضى والعاملين بالمستشفى. وفي ختام الزيارة قام اعضاء النادي بأخذ الصور التذكارية مع بعض أعضاء الطاقم الإداري والطبي بالمستشفى.
  ضمن برنامجه للزيارات الخارجية قام النادي الطلابي بزيارة لفرع الدفاع المدني بمحايل عسير صباح يوم الأحد الموافق 28/5/1440 هـ . الزيارة التي جاءت بالتعاون مع النادي الطلابي بكلية العلوم والآداب بمحايل عسير وبتنسيق مع إدارة الأمن والسلامة بفرع الجامعة وتهامة استهدفت إطلاع الطلاب على الدور البارز الذي يقوم به الدفاع المدني في حفظ وسلامة حياة المواطنين وكذلك معرفة كيفية تنظيم العمل بإدارات الدفاع المدني والمهام والأنشطة التي تمارسها إدارات الدفاع بالمملكة . وقد كان في استقبال الطلاب الرقيب محمد هتان مسؤول العلاقات العامة بالإدارة والمقدم سلطان عسيري نائب المدير والذي قدم شرحاً للطلاب عن الهيكل التنظيمي للإدارة ومهامها ومسؤولياتها المختلفة. ثم قام الطلاب بجولة على أقسام الإدارة للتعرف عن قرب على وسائل الإنقاذ المختلفة ومسمياتها وكيفية عملها. وفي ختام الزيارة استمع الطلاب إلى كلمة للعقيد/ أحمد الرفيدي مدير الإدارة عبر فيها عن سعادة الإدارة بهذه الزيارة ومتمنياً للطلاب دوام التوفيق في حياتهم العلمية ، من جهتهم قدم الطلاب الشكر الجزيل لإدارة الدفاع المدني على حفاوه الاستقبال.
  عقدت وحدة التدريب بالكلية الساعة الحادية عشر من صباح يوم الأربعاء الموافق 24 / 4 /1440 هـ أولى ورشاتها التعريفية ضمن برنامج (تجربتي) للفصل الثاني من العام الجامعي 1439/1440 هـ والتي قدمها الدكتور / أديب عبدالوهاب الحبري الأستاذ المساعد بقسم العلوم المالية والبنكية في الكلية. وقد قدم الدكتور تجربته الأكاديمية والعلمية والعملية لأعضاء هيئة التدريس وعرض أبرز محطات النجاح والفشل والعوامل التي ساعدت في بناء شخصيته الأكاديمية والعلمية. الورشة أُثريت بنقاشات ومداخلات اعضاء هيئة التدريس. ومن الجدير ذكره أن برنامج (تجربتي) يستهدف تبادل الخبرات العلمية والأكاديمية بين أعضاء هيئة التدريس بالكلية من خلال عرض التجارب المختلفة للأعضاء.
برعاية عميد الكلية نفذت وحدة التدريب التدريب بالكلية اليوم دورة تدريبية لاعضاء هيئة التدريس بعنوان بناء جدول مواصفات الاختبارات وفقا لمخرجات التعلم , قدم الدورة الدكتور اسماعيل الصبري
دشنت وحدة التوجيه والإرشاد الطلابي بكلية المجتمع في محايل عسير البرنامج التوعوي التثقيفي للحد من الظواهر السلوكية السلبية حيث شمل حلقات نقاشية وحوارات مفتوحة بين اعضاء هيئة التدريس بالكلية وطلابها تم خلالها نقاش العديد من المواضيع مثل مظهر الطالب الجامعي والتأخر في الحضور للمحاضرات والغش في الاختبارات و الكتابة على الجداران وبعض السلوكيات السلبية الاخري. كان البرنامج بحضور وكيل الكلية الاستاذ راجي فقيه ورئيس وحدة التوجيه والإرشاد د. ايمن حسب الرسول ومشاركة د. جبارة فرح وفي نهاية اللقاء تم دعوة الحاضرين الي بوفيه مفتوح
  الثلاثاء  الموافق 29/1/1440 هـ من العام الجامعي  1439/ 1440 هـ  عقد السيد وكيل الكلية اجتماعا لمناقشة تفعيل وحدة الارشاد الاكاديمى . وكان الاجتماع قد ضم  وكيل الكلية ورؤساء الاقسام ورئيس وحد الارشاد الاكاديمى ورؤساء اللجان بالكليه . واستعرض الاجتماع كيفية تفعيل دور الارشاد الاكاديمى والاستفادة من الخدمات الموجودة على البوابه الالكترونيه الخاصه بالارشاد الاكاديمى . وأكد السيد وكيل الكليه ان الجامعه تولى اهتماما كبيرا بالارشاد الاكاديمى حيث ان الطالب الواحد يكلف ما يقارب 25الف ريال كل عام دراسي وانه في حالة تعثره وعدم تمكنه من النجاح فانه يمثل خسارة للجامعة حيث ان الكثير من المشكلات يمكن حلها عن طريق المرشد الاكاديمي وبتوجيه بسيط للطالب لذا يجب الاهتمام به وتفعيله خاصة وان الارشاد الاكاديمى يعتبر عملا جماعيا تضافر فيه كل جهود المعنيين بهذا الامر.
ضمن برنامج الزيارات الخارجية نفذ النادي الطلابي بكلية المجتمع محايل عسير صباح يوم الاثنين الموافق 17-6-1439 زيارة للإدارة العامة للدفاع المدني بمحايل عسير وذلك بالتعاون مع وحدة الامن والسلامة بفرع جامعة الملك خالد ونادي كلية العلوم والآداب. وقد تزامنت الزيارة مع اليوم العالمي للدفاع المدني. حيث كان في استقبال وفد الطلاب النقيب/ عبدالله العسيري. و احتوت الزيارة علي عدد من الفقرات . اولها زيارة المعرض المصاحب لليوم العالمي للدفاع المدني حيث احتوي المعرض علي عدد كبير من المعدات والآلات وعدد من البنرات والمطويات. كما تمت زيارة موقع السيارت الخاصة بالدفاع المدني. وزيارة اقسام الادارة العامة للدفاع المدني. وفي نهاية اللقاء وزع طلاب النادي هدايا علي الافراد العاملين بالإدارة العامة للدفاع المدني      
اختتم النادي الطلابي بكلية المجتمع محايل عسير بالتنسيق مع القطاع الصحي بمحايل عسير اليوم الموافق 18/2/1439 حملة التبرع بالدم تحت شعار (دمي فدائك يا وطني ). والمقامة بصالة النشاط الطلابي بالكلية. حيث استمرت الحملة لمدة يومين وبلغ عدد الوحدات المتبرع بها من قبل الطلاب (65) وحدة. وكانت الحملة برعاية عميد كلية المجتمع بمحايل عسير الدكتور / احمد حسن ال عامر ، وتحت اشراف وتنسيق رائد النادي الطلابي و مدير المختبر بمستشفى محايل العام / محمد الحسن فلقي. كما شرف الحملة بالحضور والمشاركة كل من وكيل كلية المجتمع ورؤساء الأقسام وعدد من اعضاء هيئة التدريس بالكلية.
اقام النادي الطلابي بكلية المجتمع بالتنسيق مع وحدة التدريب دورة تدريبية بعنوان العوامل الثقافية وأثرها على السلوك السلبي للشباب ,قدمها الدكتور /اشرف ابوزيد وهدفت الدورة الى :- التعرف على الانعكاسات السلبية على السلوك الاجرامي لدي الشباب . تعريف الطالب بوسائل وطرق تجاوز الآثار السلبية للعوامل الثافية الحديثة .  
  اختتم النادي الطلابي بكلية المجتمع محايل عسير بالتنسيق مع القطاع الصحي بمحايل عسير اليوم الموافق 18/2/1439 حملة التبرع بالدم تحت شعار (دمي فدائك يا وطني ). والمقامة بصالة النشاط الطلابي بالكلية. حيث استمرت الحملة لمدة يومين وبلغ عدد الوحدات المتبرع بها من قبل الطلاب (65) وحدة. وكانت الحملة برعاية عميد كلية المجتمع بمحايل عسير الدكتور / احمد حسن ال عامر ، وتحت اشراف وتنسيق رائد النادي الطلابي و مدير المختبر بمستشفى محايل العام / محمد الحسن فلقي. كما شرف الحملة بالحضور والمشاركة كل من وكيل كلية المجتمع ورؤساء الأقسام وعدد من اعضاء هيئة التدريس بالكلية.
برعاية كريمة من عميد كلية المجتمع محايل عسير شارك النادي الطلابي بكلية المجتمع بالتنسيق مع  ادارة المرور بمحايل عسير في فعاليات اسبوع المرور العربي  تحت شعار (حياتك امانة). واحتوت مشاركة النادي الطلابي بالكلية علي عدة مناشط من اهمها زيارة وفد من الطلاب للمعرض الذي نظمته ادارة مرور محايل عسير بالمبني الرئيسي للمرور، كما تم توزيع مطويات وارشادات للسلامة المرورية علي المواطنين.  
اقامت وحدة التدريب بالكلية بالتعاون مع النادي الطلابي بكلية المجتمع محايل عسير اليوم الثلاثاء الموافق 15-6-1438هــ دورة تدريبية بعنوان (الاستفادة من تطبيقات الموقع الالكتروني للجامعة). بمعمل التعليم الاليكتروني الساعة 11 صباحا  قدمها كل من : أ.حاتم محمد الحسن أ. محمد كاشف أ. محمد برهان. وقد افتتح الدورة سعادة وكيل كلية المجتمع الاستاذ/ احمد ابراهيم القبيعي ورئيس وحدة التدريب ورائد النادي الطلابي بالكلية. وقد هدفت الدورة الي توعية الطلاب  بأهمية تطبيقات الموقع الاليكتروني للجامعة والاستفادة منها بطريقة فعالة بما يسهل عليهم التحصيل الاكاديمي.