الأخبار

في إطار زياراته الخارجية الرامية إلى توطيد الشراكات المجتمعية وإطلاع الطالب الجامعي على آلية الخدمات التي التي تقدمها الشركات و الهيئات والمؤسسات العامة وكيفية إدارتها ومعالجتها فنياً ومالياً وإدارياً ، قام النادي الطلابي بكلية المجتمع بمحايل عسير الساعة الحادية عشر صباح الاثنين 15/2/1441 بزيارة لمكتب خدمات شركة الكهرباء بتهامة عسير. وقد كان في استقبال أعضاء النادي الأستاذ ماجد عسيري مدير المكتب الذي رحب بالطلاب واصطحبهم بجولة في إدارات وأقسام المكتب أطلعوا خلالها على الخدمات المقدمة من قبل المكتب وآليات تسجيلها وكيفية تنفيذها وإدارتها ومعالجة أي اختلالات فينة أو شكاوي مدنية من قبل المواطنين. وفي نهاية الزيارة تم أخذ الصور التذكارية مع مدير وأعضاء المكتب كما قام أعضاء النادي الطلابي بتقديم الشكر الجزيل لمدير المكتب على رحابة الصدر وبشاشة الاستقبال كما تم تقديم درع النادي كهدية اعتبارية لمدير المكتب.
برعاية عميد الكلية د/ أحمد حسن آل عامر وحضور وكيل الكلية أ/ راجي فقيه ورائد النادي ومشرف وحدة التوجيه والإرشاد أختتم النادي الطلابي بكلية المجتمع بمحايل عسير بطولة (كأس) لكرة القدم في نسختها الثالثة. نهائي البطولة الذي احتضنه ملعب البلدية بمحايل عسير الساعة السابعة مساء الأربعاء 10/ 2/ 1441 هـ جمع بين فريقي إدارة أعمال3 ونظم المعلومات وأنتهى بفوز إدارة الأعمال 3 بنتيجة هدفين لهدف واحد. المباراة بدأت بضغط عالي من فريق إدارة أعمال 3 الذي استحوذ على مساحات الملعب وشكلت كرات لاعبيه وتسديداتهم خطراً على مرمى نظم المعلومات التي أنقذت عارضته ثلاث تسديدات كادت تحسم اللقاء مبكراً. في الشوط الثاني ومن ضربة ركنية سجل نظم المعلومات هدفه الوحيد وهو الهدف الذي دفع لاعبي إدارة الأعمال 3 للهجوم بضراوة على مرمى النظم ليسجل التعادل من ضربة رأسية رائعة قبل أن يسجل هدف الحسم بتسديدة سكنت الزاوية اليمنى لحارس المرمى.في نهاية اللقاء قام وكيل الكلية بتسليم كأس البطولة والميداليات الذهبية لفريق إدارة أعمال 3 وتكريم فريق نظم المعلومات بالميداليات الفضية.
في إطار مشاركته المجتمعية وإيماناً منه بدور المعلم في بناء الأمة وترسيخ قيمها والحفاظ على هويتها وتراثها وتحقق رؤيتها ، قام النادي الطلابي بالكلية في الساعة العاشرة من صباح يوم الأحد الموافق 7 صفر 1441هـ بزيارة لمدرسة الشيخ عبدالعزيز بن باز بمحايل. كان في استقبال أعضاء النادي الأستاذ/ علي حسن آل عامر وكيل المدرسة والذي رحب بالطلاب وأشاد بأهمية مثل هذه الزيارات التي تشجع على العطاء وترفع الهمة لدى المعلم ، بعدها قام رائد وأعضاء النادي رفقة وكيل المدرسة بزيارة الفصول الدراسية وتهنئة المعلمين بيومهم العالمي في لفتة نالت استحسان معلمي وطلاب المدرسة.        
استهل النادي الطلابي بكلية المجتمع بمحايل عسير برنامجه التدريبي للفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 1440/1441 بدروة تدريبية حول دراسة الجدوى الاقتصادية في المشروع الصغير. الدورة استهدفت شرح أبعاد ومنظورات دراسة الجدوى الاقتصادية في المشروع الصغير في ظل توجهات المملكة نحو توطين المشروعات الصغيرة وتشجيع الشباب نحو العمل الحر. الدورة التي قدمها الدكتور / ياسر سيد مزروع أستاذ الاقتصاد المساعد بالكلية بدأت بتعريف المشروع الصغير والمشروعات الصغيرة الرائدة في الاقتصاد السعودي ومحاور دراسة الجدوى الاقتصادية قبل البدء بالمشروع واختتمت بالتقييم المالي النهائي للمشروع الصغير.وقد أقيمت الدورة في معمل التعليم الالكتروني بالكلية الساعة الحادية عشر صباح يوم الأربعاء الموافق 3 / 1/ 1441 ولمدة ثلاث ساعات تدريبية.      
أقامت كلية المجتمع في محايل عسير يوم الأحد بتاريخ 16/01/1441 هـ  لقاء تعريفي بالطلاب المستجدين بمبنى الكلية وذلك بحضور عميد الكلية د. أحمد آل عامر و وكيل الكلية الأستاذ راجي فقيه ورؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس والطلاب. بدأ الحفل بالنشيد الوطني السعودي ثم تليت آيات من القرآن الكريم ثم كلمة عميد الكلية  حيث رحب بالطلاب المستجدين وقدم نبذة عن كلية المجتمع وتاريخ نشأتها وأقسامها ومسيرتها العلمية.وتم خلال الحفل تقديم عرض مرئي شرحت فيه  لوائح الجامعة التي تخص الطلاب من قبل رئيس وحدة التوجيه والإرشاد الطلابي  أ. أيمن حسب الرسول. وتم خلال الحفل عرض فيديو عن خدمات الجامعة الإلكترونية، و شرحًا عن كيفية استخدام الخدمات الذاتية للطلاب: كالتسجيل والحذف والاضافة وغيرها من الخدمات.  
الاحد 2 / 1 / 1441هـ وكان في المقدمة عميد الكلية الدكتور أحمد حسن آل عامر ووكيل الكلية الأستاذ راجي حسن فقيه ورؤوساء الاقسام واعضاء هيئة التدريس بكلية المجتمع في محايل عسير .
  أختتم النادي الطلابي بكلية المجتمع بمحايل عسير أنشطته وفعالياته للفصل الثاني من العام الجامعي 1439/1440 بتكريم أعضاء النادي والطلاب المتفوقين. ففي لقاء مفتوح أِقيم على مطل البلدية الساعة التاسعة مساء يوم الأربعاء 5/7/1440 قام وكيل الكلية الأستاذ / راجي فقيه وبتوجيه من عميد الكلية الدكتور / أحمد حسن آل عامر بتكريم أعضاء النادي والطلاب المتفوقين . وخلال اللقاء قام وكيل الكلية بالقاء كلمة شكر فيها أعضاء النادي على جهودهم وتفانيهم في رفع مستوى جودة النشاط الطلابي وتحقيقهم المركز الرابع على مستوى أندية الجامعة ، كما قام أعضاء النادي بتقديم شكرهم وتقديرهم لعميد الكلية وقياداتها على تعاونهم الدائم ودعمهم اللامحدود للنشاط الطلابي وأعضاءه النادي.حضر اللقاء الدكتور / مأمون يس رئيس قسم العلوم المالية والبنكية والدكتور/ أيمن حسب الرسول رئيس وحدة التوجيه والإرشاد والدكتور/ أدم عمر رئيس وحدة التطوير الأكاديمي والجودة.  
بتوجيه من عميد الكلية الدكتور/ أحمد حسن آل عامر قام وكيل الكلية الأستاذ / راجي فقيه يرافقه النادي الطلابي بزيارة لمعرض الأمن الفكري الذي ينظمه مكتب الدعوة والإرشاد بمقر المكتب بمسجد العنود. وخلال الزيارة التي جرت يوم الأربعاء الساعة السابعة مساء يوم الأربعاء 5/7/1440 استعرض الأستاذ ظافر الأسمري مسؤول العلاقات العامة بالمكتب أهداف المعرض وأركانه ومحاوره وإصداراته وفعالياته كما قام بتقديم بعض إصدارات المكتب كهدايا لطلاب النادي.      
برعاية عميد الكلية الدكتور / أحمد حسن آل عامر وتحت شعار (نعمة) وتفعيلاً للشراكة المجتمعية مع منظمات الأعمال والمجتمع المحلي بمحايل عسير استقبل النادي الطلابي الوفد الطبي لمركز الخبراء الطبي بمحايل عسير الذي قام بإجراء كشوفات فحص النظر المجاني لطلاب الكلية ومنسوبيها من أعضاء هيئة التدريس والموظفين. الفعالية التي أقيمت بقاعة النشاط الطلابي بالكلية الساعة التاسعة صباح يوم الثلاثاء الموافق 26/7/1440 نالت استحسان الطلاب الذين عبروا عن امتنانهم لعمادة الكلية والنادي الطلابي ومركز الخبراء الطبي.
برعاية عميد الكلية الدكتور / أحمد حسن آل عامر وتحت شعار (ملتزم)  قام وكيل الكلية الأستاذ / راجي حسن فقيه رفقة النادي الطلابي بالكلية بتكريم الطلاب الملتزمين بالحضور المبكر في المحاضرات الصباحية  ببعض الورود والهدايا التذكارية. الفعالية التي أقيمت في الساعة الثامنة صباح يوم الأحد 24/7/1440 بقاعات المبنى ج بالكلية عكست أهتمام عمادة الكلية والنادي الطلابي بقيم المثالية للطالب الجامعي والتي يأتي الالتزام في طليعتها.
اختتم النادي الطلابي بكلية المجتمع بمحايل عسير الساعة العاشرة من صباح يوم الأربعاء الموافق 12/7/1440 بطولة البلياردو بلقاء جمع إدارة الأعمال-2 مع إدارة الأعمال-3 وأنتهى بتتويج إدارة الأعمال-2 باللقب بجولتين دون رد ، كما توج اللاعب بندر المقودي كأحس لاعب في البطولة. البطولة التي أٌقيمت على صالة كلية العلوم والآداب بمحايل أقيمت من جولتين بخروج المغلوب وشارك فيها أربع فرق مثلت أقسام الكلية.        
استجابة لنداء الوطن اقام النادي الطلابي بكلية المجتمع بمحايل عسير وبالتعاون مع بنك الدم بمستشفى محايل العام حملة (كلنا معكم) للتبرع بالدم. الحملة التي اقيمت على صالة النشاط الطلابي بالكلية الساعة التاسعة صباح يوم الأربعاء 13/7/1440 حضيت بمشاركة كثيفة من قبل الطلاب الذين حرصوا على عكس روح المبادرة لدى الطالب السعودي عموماً وطلاب جامعة الملك خالد بصفة خاصة.  
أقام النادي الطلابي بكلية المجتمع بمحايل عسير دورة تدريبية بعنوان الذكاء الاصطناعي وذلك على معمل التعليم الالكتروني بالكلية الساعة الحادية عشر صباح يوم الأثنين 4/7/1440 . الدورة التي قدمها كلاً من الأستاذ / حاتم الحسن رئيس قسم نظم المعلومات والأستاذ / محمد برهان الرحمن المحاضر بقسم نظم المعلومات استهدفت تعريف المتدربين بأسس الذكاء الاصطناعي واستخدامات الحالية والمستقبلية وكيفية التعامل مع وتصميم النظم الداعمة للذكاء الاصطناعي والمحاكاة البشرية. الدورة استوعبت أكثر من 30 طالب من طلاب الكلية.
نفذ النادي الطلابي بكلية المجتمع بمحايل عسير بطولة الفروسية الأولى للنادي وذلك على ميدان نادي الرواد للفروسية الساعة الرابعة عصر يوم الثلاثاء 28/6/1440. البطولة التي اشترك فيها ستة فرسان من طلاب الكلية فاز بلقب فارس الميدان فيها الطالب / مازن محمد عسيري . فيما حصل على لقب الفارس الفضي الطالب/ عبدالوهاب عسيري ، والفارس البرونزي الطالب / إبراهيم عسيري. وفي نهاية البطولة قام وكيل الكلية بتكريم الفائزين بكؤوس البطولة وتكريم نادي الرواد للفروسية بدرع النادي.        
ضمن برنامج زياراته الخارجية قام النادي الطلابي بكلية المجتمع بمحايل عسير وبالتعاون مع النادي الطلابي بكلية العلوم والآداب بمحايل عسير بزيارة لمكتب محافظة محايل عسير في الساعة التاسعة صباح يوم الأثنين الموافق 27/6/1440 بغرض الإطلاع على العمليات الإشرافية والتنفيذية والتوجيهية التي تنفذها محافظة محايل عسير والإطلاع على نظم العمل الإدارية والمالية في المحافظة. وقد كان في استقبال الطلاب في مكتب المحافظة سعادة محافظ المحافظة الأستاذ/ محمد بن ناصر بن لبدة الذي رحب بالطلاب وقدم لهم محاضرة قيمة حول تطوير الذات والعمل الدؤوب وحب الوطن والإخلاص والولاء للوطن وقيادته واستمع لمداخلات الطلاب وأجاب على اسئلتهم . من جانبهم هنأ الطلاب سعادة المحافظة على ثقة القيادة بتعينه وكيلاً لأمارة عسير داعين المولى عز وجل له بالتوفيق والسداد. وفي ختام الزيارة قدم الطلاب درعاً تذكارياً لسعادة المحافظ.   
  قام النادي الطلابي بكلية المجتمع بمحايل عسير بالتعاون مع وحدة التوجيه والإرشاد بالكلية ندوة بعنوان ( جرائم المخدرات : أساليب الوقاية والمكافحة والعقوبات بالنظام السعودي) . الندوة التي أقيمت على معمل التعليم الالكتروني بالكلية الساعة الحادية عشر صباح يوم الأثنين 20/6/1440 م استهدفت التوعية بأنواع المخدرات في القانون السعودي وعقوباتها المختلفة وكيفية تضليل الشباب وإيقاعهم في هذه الجرائم بالإضافة إلى التعرف على كيفية الوقاية من الوقوع في هذه الجرائم. الندوة قدمها الدكتور / أشرف مسعد أبو زيد أستاذ القانون المساعد بكلية العلوم والآداب بمحايل عسير وقد استفاد من هذه الندوة ما يزيد عن 45 طالب.
ختتم النادي الطلابي بكلية المجتمع بمحايل عسير دوري كرة القدم بلقاء جمع إدارة الأعمال-3 مع الشريعة. المباراة التي أقيمت الساعة الثامنة مساء يوم الأربعاء 22/6/1440 هجري على ملعب نادي الشهيد بمحايل أنتهت بفوز مثير لفريق إدارة الأعمال-3 بضربات الجزاء الترجيحية 4-2. في نهاية اللقاء قام الأستاذ / راجي فقيه بتكريم الفريق الفائز بكأس البطولة مع تكريم هداف البطولة وأحسن لاعب بكؤوس تقديرية.
اقامت وحدة الارشاد الاكاديمي بالتنسيق مع وحدة التوجيه بكلية المجتمع في محايل حلقه نقاش مع د. ايمن حسب الرسول رئيس وحدة الإرشاد والتوجيه بالكلية وذلك بحضور وكيل الكلية الاستاذ راجي فقيه ورؤساء الأقسام وجمع من أعضاء التدريس جرى خلالها تناول إجراءات التسجيل واللوائح الدراسية ومهام الإرشاد الاكاديمي واليات التنسيق بين وحدة الارشاد الاكاديمي والمرشدين الاكاديميين. أيضا تحدث الأعضاء على آليات الغياب والحرمان المقررة حديثا من عمادة التسجيل والقبول بالجامعة وعلى ضرورة تواصل كل استاذ مع طلابه وإعلامهم بالآليات الجديدة بهذا الخصوص . كما تضمت حلقة النقاش اقتراحات بعمل دورات تدريبية لطلاب المستجدين وخاصة في اللغة الانجليزية و الرياضيات، كما شملت النقاشات تقديم بعض الأفكار عن تحسين وتفعيل دور المرشد الاكاديمي ووحدة الارشاد في العمل على رفع المستوى الاكاديمي والابداعي للطلاب. كما أكد وكيل الكلية على ضرورة متابعة كل مرشد أكاديمي للطلاب المسجلين لديه وضرورة رفع تقرير عن كل طلاب في نهاية الفصل الدراسي والاجتماع مع الطلاب الذين يلاحظ انخفاض في مستوياتهم وبالمقابل على ضرورة الرفع باسماء الطلاب المتفوقين لتكريمهم من عمادة الكلية. 
ضمن منشط الزيارات الخارجية وتزامناً مع اليوم العالمي للمريض نفذ النادي الطلابي بكلية المجتمع بمحايل عسير زيارته الخارجية الثانية للفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 1439/1440 هجري والتي استهدفت مستشفى محايل العام بغرض الوقوف على نظم الإدارة الصحية ورعاية المريض. وقد كان في استقبال أعضاء النادي الاستاذ محمد عبده الناشري مسؤول العلاقات العامة بالمستشفى والذي رحب بالطلاب وقام معهم بجولة على الأقسام الإدارية قدم خلالها رؤساء هذه الاقسام نبذة مختصرة عن الإجراءات والعمليات والأنشطة التي يقومون بها. بعد ذلك استمع الطلاب إلى كلمة من الدكتور / معيض عسيري استشاري المسالك البولية بالمستشفى قدم فيها نصائح للمحافظة على جسم سليم وشباب دائم. بعد ذلك قام الطلاب بجولة على أقسام المرضى لتوزيع الورود ورسم الابتسامة على شفاه المرضى حيث لقيت هذه المبادرة استحسان الكثير من المرضى والعاملين بالمستشفى. وفي ختام الزيارة قام اعضاء النادي بأخذ الصور التذكارية مع بعض أعضاء الطاقم الإداري والطبي بالمستشفى.
  ضمن برنامجه للزيارات الخارجية قام النادي الطلابي بزيارة لفرع الدفاع المدني بمحايل عسير صباح يوم الأحد الموافق 28/5/1440 هـ . الزيارة التي جاءت بالتعاون مع النادي الطلابي بكلية العلوم والآداب بمحايل عسير وبتنسيق مع إدارة الأمن والسلامة بفرع الجامعة وتهامة استهدفت إطلاع الطلاب على الدور البارز الذي يقوم به الدفاع المدني في حفظ وسلامة حياة المواطنين وكذلك معرفة كيفية تنظيم العمل بإدارات الدفاع المدني والمهام والأنشطة التي تمارسها إدارات الدفاع بالمملكة . وقد كان في استقبال الطلاب الرقيب محمد هتان مسؤول العلاقات العامة بالإدارة والمقدم سلطان عسيري نائب المدير والذي قدم شرحاً للطلاب عن الهيكل التنظيمي للإدارة ومهامها ومسؤولياتها المختلفة. ثم قام الطلاب بجولة على أقسام الإدارة للتعرف عن قرب على وسائل الإنقاذ المختلفة ومسمياتها وكيفية عملها. وفي ختام الزيارة استمع الطلاب إلى كلمة للعقيد/ أحمد الرفيدي مدير الإدارة عبر فيها عن سعادة الإدارة بهذه الزيارة ومتمنياً للطلاب دوام التوفيق في حياتهم العلمية ، من جهتهم قدم الطلاب الشكر الجزيل لإدارة الدفاع المدني على حفاوه الاستقبال.