الأخبار

نفذ النادي الطلابي بكلية المجتمع محايل عسير  الطلعة الخارجية الاولى لطلاب النشاط ضمن خطة النادي الطلابي لهذا الفصل الدراسي، يوم الاثنين الموافق 21/6/1438 وذلك باستراحة النخيل بمحايل عسير. واحتوي اللقاء علي عدد من الفقرات من ضمنها تبادل الافكار ونقاشات في كيفية تنفيذ القادم من الخطط وقد اختتم اللقاء بتناول وجبة عشاء   
برعاية كريمة من عميد كلية المجتمع محايل عسير شارك النادي الطلابي بكلية المجتمع بالتنسيق مع  ادارة المرور بمحايل عسير في فعاليات اسبوع المرور العربي  تحت شعار (حياتك امانة). واحتوت مشاركة النادي الطلابي بالكلية علي عدة مناشط من اهمها زيارة وفد من الطلاب للمعرض الذي نظمته ادارة مرور محايل عسير بالمبني الرئيسي للمرور، كما تم توزيع مطويات وارشادات للسلامة المرورية علي المواطنين.  
اقامت وحدة التدريب بالكلية بالتعاون مع النادي الطلابي بكلية المجتمع محايل عسير اليوم الثلاثاء الموافق 15-6-1438هــ دورة تدريبية بعنوان (الاستفادة من تطبيقات الموقع الالكتروني للجامعة). بمعمل التعليم الاليكتروني الساعة 11 صباحا  قدمها كل من : أ.حاتم محمد الحسن أ. محمد كاشف أ. محمد برهان. وقد افتتح الدورة سعادة وكيل كلية المجتمع الاستاذ/ احمد ابراهيم القبيعي ورئيس وحدة التدريب ورائد النادي الطلابي بالكلية. وقد هدفت الدورة الي توعية الطلاب  بأهمية تطبيقات الموقع الاليكتروني للجامعة والاستفادة منها بطريقة فعالة بما يسهل عليهم التحصيل الاكاديمي.  
نظمت وحدة التدريب بكلية المجتمع بالتعاون مع النادي الطلابي دورة تدريبية بعنوان: مهارت التفكير الابداعي باستخدام القبعات الستة، قدمها الدكتور/ مامون يس بدوي ، (رئيس وحدة التدريب بالكلية)، وتناولت الدورة الموضوعات التالية: * مفهوم القبعات الست في مهارات التفكير. * استخدام القبعات الست في مهارات التفكير. *حالات تطبيقية  *معوقات الابداع
اقامت وحدة التدريب بالتنسيق مع النادي الطلابي بكلية المجتمع محايل عسير، دورة تدريبية بعنوان / التفكير الابداعي، قدمها الدكتور/ مامون يس بدوي، بقاعة التدريب بالكلية. وهدفت الدورة الي تذويد الطلابي بالاتي: 1- مفهوم التفكير الابداعي. 2- صفات المبدع 3- مجالات الابداع 44- مراحل عملية الابداع
تحت رعاية سعادةعميد كلية المجتمع وحضور وكيل كلية المجتمع بمحايل عسير الاستاذ/ احمد ابراهيم القبيعي، نظم النشاط الطلابي بالتعاوني مع وحدة التدريب بالكلية دورة تدريبية بعنوان " ادارة برامج الانشطة الطلابية" قدمها الاستاذ/ مجدي الحاج ، يوم الاربعاء المواف 23/2/1438 من الساعة 11 الي 12:30 بقاعة التدريب بالكلية، حيث تعرف الحضور علي كيفية ادارة برامج الانشطة الطلابية من خلال : * تزويد المتدربين بأساسيات واهداف النشاط الطلابي. * إكسابهم بعض المهارات اللازمة في إدارة وتفعيل النشاط الطلابي بالجامعة. * إكسابهم اتجاهات إيجابية نحو النشاط الطلابي. * تعريفهم بتجارب بعض الجامعات والكليات في النشاط الطلابي.
~~أقامت وحدة التدريب بالتعاون مع وحدتي الإرشاد الطلابي والأنشطة الطلابية بالكلية أسبوع الإرشاد الأكاديمي في ندوتين خصصت الأولى لعرض مفاهميم وأبعاد الأرشاد الطلابي للطلاب ، فيما عرضت الثانية أبعاد ومهام والأرشاد الطلابي لعضو هيئة التدريس ، وفي الندوة الأولى التي حضرها الأستاذ / أحمد القبيعي وكيل الكلية والدكتور / مأمون ياسين رئيس وحدة التدريب بالكلية عرض الدكتور / الصادق محمد رئيس وحدة الإرشاد بالكلية ، والاستاذ / أيمن حسب الرسول مفهوم وأهمية الارشاد الأكاديمي للطلاب ودوره في توجيه الطالب أكاديميا واجتماعيا وعلميا . أما الندوة الثانية والمخصصة لعضو هيئة التدريس والتي حضرها الأستاذ / أحمد القبيعي وكيل الكلية ، والدكتور / مأمون ياسين رئيس وحدة التدريب بالكلية فقد حاضر فيها الأستاذ / أيمن حسب الرسول عن دور عضو هيئة التدريس في تفعيل الارشاد الاكاديمي والمهام الملقاه على عاتقه في هذا الخصوص.  
أقامت وحدة التدريب بالكلية بالتنسيق مع وحدة النشاط الطلابي أولى دوراتها التدريبية لطلاب الكلية والخاصة بالتعليم الالكتروني ، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 24 محرم في معمل التعليم الإلكتروني ، حيث استهدفت الدورة الطلاب المستجدين بالكلية بهدف تحسين وتنمية قدراتهم في التعامل مع موقع البلاك بورد ، أقام الدورة الأستاذ / مجدي عثمان رئيس قسم نظم المعلومات بالكلية.
تقييم وحدة التدريب بالكلية دورة تدريبية للطلاب المستجدين عن اساسيات البلاك بورد ، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 24 من صفر 1438 هجري بمعمل التعليم الالكتروني بالكلية ، يقدم الدورة كلاً من الأستاذ / مجدي عثمان رئيس قسم نظم المعلومات ، والأستاذ / يحيى القحطاني المحاضر بقسم نظم المعلومات.
في إطار مجالسها الأكاديمية أقامت وحدة التدريب بكلية المجتمع اللقاء الاسبوعي الثاني والذي استضافت فيه الدكتور / عبدالرحمن الطيب وذلك يوم الاربعاء الموافق 19/1/1438هـ. بقاعة التدريب في الكلية ، حضر اللقاء الدكتور / أحمد حسن آل عامر عميد الكلية ، والأستاذ / أحمد القبيعي وكيل الكلية ، ورؤساء الأقسام وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالكلية.
أقامت الكلية حفلاً لاستقبال الطلاب المستجدين للعام الجامعي 37/1438 ، وذلك في قاعة النشاط الطلابي بالكلية ، وفي الحفل الذي حضره الدكتور / أحمد حسن آل عامر عميد الكلية ، والدكتور / حمزة آل فايع مشرف قسم الشريعة الاسلامية بمحايل عسير ، والأستاذ / أحمد القبيعي وكيل الكلية، ورؤساء الاقسام العلمية وعدد من أعضاء هيئة التدريس ، وضح عميد الكلية للطلاب مفهوم الطالب الجامعي واختلاف الدراسة الجامعية عن الدراسة الثانوية كما أكد على الدور الذي يلعبه خريجي الكلية في المجتمع ، ومن جانبه قدم وكيل الكلية بعض النصائح والارشادات للطلاب المستجدين التي قد تساعدهم في مرحلتهم الجامعية من الناحية الاكاديمية والعلمية ، كما شارك طلاب المستويات الحالية زملاءهم المستجدين هذا الحفل بتقديم الكلمات الترحيبية والعروض الطلابية.
ضمن برنامج المجالس الأكاديمية ( تجربتي ) ، تقييم وحدة التدريب بالكلية الجلسة الثانية التي تستضيف فيها الدكتور عبدالرحمن الطيب رئيس قسم اللغة الإنجليزية سابقاً بكلية العلوم والآداب بمحايل عسير وذلك يوم الأربعاء الموافق 17/1/1438 هـ وذلك بقاعة الإجتماعات بالكلية.
ضمن فعاليات برنامج جلسات أكاديمية (تجربتي) التي تقيمها وحدة التدريب بكلية المجتمع بمحايل عسير ، استضافت الكلية الاستاذ الدكتور محمد بن ناصر القرني المشرف العام على فرع الجامعة بتهامة، والذي عرض تجربته الأكاديمية والإدارية الثرية والتي تجاوزت حدود المملكة، وقد بدءت الجلسة بكلمة للدكتور أحمد حسن آل عامر عميد الكلية وانتهت ببعض النقاشات مع الحضور ، حضر الجلسة الدكتور إبراهيم آل قايد عميد كلية العلوم والآداب بمحايل والدكتور حمزة آل فايع المنسق العلمي لقسم الشريعة بمحايل وعدد من أعضاء هيئة التدريس بكليات الجامعة بمحايل عسير
تستضيف كلية المجتمع غداً الأربعاء 11/1/1438 هـ مشرف فرع الجامعة بتهامة الأستاذ الدكتور محمد بن ناصر القرني وهو اللقاء الأول التي تقيمه وحدة التدريب بالكلية.
يحتفل العالم في 7 نيسان/ أبريل من كل عام بيوم الصحة العالمي . وفي مثل هذا اليوم تُنظّم في جميع أنحاء العالم آلاف المناسبات لإبراز أهمية الصحة لكي يعيش الإنسان حياة مثمرة وسعيدة … وقد شاركت في ليلة الخميس ١٤٣٧/٦/٢٩ .. ٧ أبريل ٢٠١٦ كلية المجتمع بمحايل عسير في الاحتفال بهذا اليوم ممثلة بالنشاط الطلابي ، حيث أُقيم ركن خاص للكلية في مركز الغنيم مول ، وضعت فيه مُلصقات علمية .. ووزع طلاب النشاط بين المتسوقين المنشورات الصحية التوعوية .. وبعضًا من الهدايا التي تحمل شعار الجامعة . أشرف على الركن الأستاذ راجي بن حسن الفقيه عضو هيئة التدريس بالكلية ورائد النشاط الطلابي ، والطالب علي بن عبد الرحمن الأسمري عضو النشاط الطلابي .   وإليكم الصور التالية من مشاركة الكلية :-       
انهت كلية المجتمع بمحايل عسير ممثلة في وحدة التدريب بالكلية دورة بعنوان ( إدارة الأعمال المكتبية باستخدام التكنولوجيا ) للموظفين الإداريين ومساعديهم بفرع الجامعة بتهامة . والتي استمرت لمدة ثلاثة أيام قدمها نخبة من المتخصصين في هذا المجال من أعضاء هيئة التدريس بقسم إدارة الأعمال ، وقسم نظم المعلومات .  وقد كان الهدف من تنظيم الدورة : معرفة المستجدات والمفاهيم الحديثة في إدارة الأعمال المكتبية. والقدرةعلى استخدام الحاسب الآلي ونظم المعلومات في إدارة المكاتب . وتطبيق الاتجاهات الحديثة في إدارة الأعمال المكتبية . وإعداد المراسلات والتقارير بالحاسب الآلي .
شاركت كلية المجتمع بمحايل عسير في فعاليات أسبوع المرور الخليجي الموحد ل 32 ، والذي بدأ من يوم الأحد الموافق ٤ جمادى الثانية ١٤٣٧ – ١٣ مارس ٢٠١٦ ، وكانت مشاركة كلية المجتمع بإهداء الورود الطبيعية ، والمنشورات التوعوية والتي كانت بعنوان شعار الأسبوع ( قرارك يحدد مصيرك ) قام بتوزيعها على السائقين والمارة أعضاء نادي النشاط الطلابي بالكلية رافقهم عميد الكلية ، ورائد النشاط الطلابي ، وتمنوا للسائقين قيادةَ آمنة سالمة من الحوادث والمخاطر .  كما تعتزم الكلية عقد ندوة لطلابها الأسبوع القادم عن مخاطر التهور في قيادة السيارة يصاحبها عرض تلفزيوني لبعض الحوادث غايتها المحافظة على سلامة أبنائها الطلاب .      
أقامة وحدة التدريب بكلية المجتمع اللقاء الأسبوعي الثاني  بعنوان مجالس اكاديمية ( تجربتي ). حيث تم استضافة في اللقاء الثاني سعادة الدكتور  أحمد محمد أحمد آل خيرة  رئيس وحدة التطوير و الجودة  بفرع جامعة الملك خالد في تهامة  والذي تكلم فيه مطولا عن تجربته في الدراسة و التدريس و العمل الاداري منذ كان معيداً إلى الآن .   واليكم بعض صور من اللقاء         
تقيم وحدة التدريب بكلية المجتمع لقاءً اسبوعياً بعنوان مجالس اكاديمية ( تجربتي ). حيث تم استضافة في اللقاء الأول الدكتور  إبراهيم علي آل قايد عسيري وكيل عمادة القبول والتسجيل بفرع الجامعة في تهامة  والذي تكلم فيه مطولا عن تجربته في التدريس و العمل الاداري منذو كان معيداً إلى الآن.   واليكم بعض صور من اللقاء الاول        
برعاية عميد الكلية الدكتور أحمد حسن آل عامر أقامت وحدة التدريب بالكلية دورة تدريبية بعنوان ( كيفية إستخدام التعليم الإليكتروني Blackboard ) . و قد أهتم مدربوا هذه الدورة وهم الدكتور يحيى القحطاني والدكتور مجدي عثمان بتعليم الطلاب كيفية إستخدام التعليم الإليكتروني من طريقة الدخول للنظام  و كيفية حل الواجبات و كيفية الدخول للإختبارات القصيرة  وطرق حلها و كيفية معرفة الدرجات و تحميل المحاضرات و الدخول على الفصول الافتراضية و المشاركة في المنتديات والتواصل مع استاذ المادة  إلخ...  و بعد الإنتهاء من الدورة ألقى العميد كلمة فيها شكر كل من المدربين والطلاب على إنجاح هذه الدورة وتمنى للجميع التوفيق .