المستوى الثالث
|
رقم المقرر
|
رمز المقرر
|
اسم المقرر
|
عدد الساعات
|
متطلب سابق
|
وصف المقرر
|
توصيف المقرر |
101
|
تسق
|
مبادئ التسويق
Principles of Marketing
|
3
|
101 دار
|
يهدف المقرر إلى الإلمام بالمفاهيم التسويقية وعلاقاتها بوظائف المنظمة، والتعرف على أنواع السلع والأسواق وإستراتيجية إدارتها، وتطبيق الوظائف الإدارية على عناصر المزيج الترويجي، واكتساب مهارات التعامل مع بيئة التسويق الداخلية والخارجية .
|
 |
101
|
حسب
|
مبادئ المحاسبة- 1
Principles of Accounting-1
|
3
|
|
يهدف المقرر إلى تعريف الطالب بمفهوم المحاسبة والمبادئ والمفاهيم المحاسبية الأساسية والدورة المحاسبية، و إجراء المعالجات المحاسبية لعناصر الأُصُول الثابتة والمتداولة، والإلمام بأساليب التسويات الجردية، وإكساب مهارة إعداد القوائم المالية، والتمكن من استخدام الحاسب الآلي لإجراء بعض التطبيقات المحاسبية.
|
 |
204
|
قصد
|
مبادئ الاقتصاد الجزئي
Principles of Micro-Economics
|
3
|
|
يهدف المقرر إلى التعرف على أُسس علم الاقتصاد الجزئي ومشكلاتِهِ، والتعرف على أدوات التحليل الاقتصادي الجزئي، والإلمام بالمرونات الاقتصادية وعناصر الإنتاج و دواله، و إكساب الطالب بعض المعارف المتعلقة بتوازن المنشأة في ظل الهياكل السُوقية المختلفة.
|
 |
211
|
دار
|
أخلاقيات المهنة
Profession Ethics
|
2
|
|
يهدف المقرر إلى التعرف على مفاهيم أخلاقيات المهنة، ودراسة الأخلاقيات في الإسلام، ودراسة أخلاقيات العمل في مجالات تخصصطُلابالكلية.
|
 |
212
|
بشر
|
إدارة الموارد البشريَّة
Human Resources Management
|
3
|
101 دار
|
التعرف على أساليب الحصول على الموارد البشرية و تنميتها، والتعرف على أساليب استخدام الموارد البشرية وإدارتها وتحفيزها بفعالية، ودراسة بعض الحالات التطبيقية النابعة من واقع المملكة، وتحديد مفهوم الموارد البشرية.
|
 |
221
|
دار
|
إدارة الأعمال المكتبية
Office Management
|
3
|
101 دار
|
يهدف المقرر إلى الإلمام بمبادئ وأُسس إدارة الأعمال المكتبية والسكرتارية، واكتساب مهارات قياس الأداء وحفظ البيانات ومعالجاتها، والإلمام بإدارة المعلومات، وتصنيف وترميز وفهرسة وتداول الوثائق.
|
 |
مجموع الوحدات
|
17
|
|
|